انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
مؤسسة وفاء لمصر تدعم مستشفيات جامعة الزقازيق بسيارة إسعاف كاملة التجهيز ومزودة بوحدة عناية مركزة متطورة

أعلن د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن قبول التبرع المقدم من مؤسسة وفاء لمصر التابعة للبنك العربي الإفريقي الدولي لدعم مستشفيات الجامعة بسيارة إسعاف كاملة التجهيز ومزودة بوحدة عناية مركزة متطورة بتكلفة مالية تقدر بمليون جنيه .
 

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA بحضور د.عبد السلام عيدعميد كلية الطب، ود.هشام عنان مدير عام مستشفيات الجامعة.
 

وخلال اللقاء توجه رئيس الجامعة بالشكر لممثلي المؤسسة علي هذا الدعم لمستشفيات الجامعة ولخدمة المرضي من أبناء المحافظة ، والذي يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة وفاء لمصر لتقديم مختلف أوجه الدعم للمجتمع خاصة في مجالي الصحة والتعليم ، ومؤكدا علي ضرورة التنسيق المستمر بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للوصول لحلول حقيقية يمكن من خلالها تحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات وخاصة في دعم قطاع الصحة لأهميته في تخفيف معاناة المرضي .
 
كما أعرب ممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA عن شكرهم لرئيس الجامعة و سعادتهم بالتعاون المثمر مع جامعة الزقازيق لتطوير الخدمات الطبية بنطاق المحافظة واستعدادهم بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة خلال الفترة القادمة وطبقا لاحتياجات القطاع الطبي والتعليمي.
 
ومن جانبه، أكد د.عبد السلام عيد علي أهمية بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسسة والجامعة من خلال توقيع بروتكول لدعم قطاعي التعليم و الصحة من خلال توفير أجهزة طبية طبقاً للاحتياجات الأساسية بالمستشفيات وغيرها من المتطلبات مشيراً إلي أن تصميم سيارة الاسعاف تم بالتعاون المشترك بين الشركة و فريق طبي هندسي متخصص من جامعة الزقازيق ليساعد علي الوصول للمرضي بالمناطق البعيدة والصعب الوصول إليها كما تم تجهيزها ومعاينتها تحت إشراف فنيين طبيين متخصصين من مستشفيات الجامعة .
 
وأوضح د. هشام عنان مدير عام مستشفيات الجامعة أنها أول سيارة إسعاف كاملة التجهيز تشمل أحدث التجهيزات الطبية الموجودة في غرفة العناية المركزة تدعم بها مستشفيات جامعة الزقازيق بما يسهم في الحفاظ علي حياة المرضي والمصابين لحين وصولهم للمستشفيات
 
وقدم د. .عثمان شعلان درع الجامعة لكل من د. رفيق البدري رئيس شركة BMA ، أ.أشرف بدر ممثل مؤسسة وفاء لمصر .

 

 




المشرف علي الإعلام

 

 

 

 

د. عايدة سعيد


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة