انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
اليوم العلمي لقسم طب الأورام بطب الزقازيق يناقش " الجديد في علاج سرطان الكبد "

 

 

علي مدي جلساته العلمية ، ناقش اليوم العلمي لقسم طب الأورام بكلية الطب جامعة الزقازيق أحد المستجدات في علاج سرطان الكبد والذي عقد اليوم الخميس 5 نوفمبر بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة الجديد بعنوان " الجديد في علاج سرطان الكبد " بالتعاون مع أقسام الجراحة العامة، الباطنة العامة و الأمراض المتوطنة ، الباثولوجي، الأشعة التشخيصية و علاج الأورام تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ، ود. عبدالسلام عيد عبدالسلام عميد الكلية وذلك بحضور د. نهلة الجمال المشرف العام علي قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و د.عاطف حسين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ود. مجدي جاويش وكيل الكلية لشئون البيئة ود. طارق الجوهري رئيس القسم .

 

 

وخلال الجلسة الافتتاحية ، أكدت د. نهلة الجمال علي أهمية هذا اللقاء لمناقشة آخر المستجدات في علاج سرطان الكبد ، بإعتباره من الموضوعات ذات الأهمية والتي تحظى بإهتمام وجهود الدولة المستمرة للحد من انتشار هذا المرض باتخاذ العديد من الاجراءات التي أثبتت نجاحها من خلال إتاحة العلاج المجاني لمرضي فيروس سي وإطلاق مبادرة 100 مليون صحة ، مشيرة إلي أن قسم الأورام من الأقسام الرائدة التي لها دور مجتمعي بارز من خلال تقديم خدمات متميزة لمواطني محافظة الشرقية وما حولها من محافظات وهو ما يؤكده ارتفاع نسب التردد على وحدات المسح لفيروس سي .

 

 

كما تقدم د. فؤاد أبو طالب رئيس المؤتمر بالشكر للمشاركين من أساتذة طب الأورام ورؤساء الأقسام وضيوف المؤتمر من وزراة الصحة والأحرار التعليمي والمتخصصين من الجهات المختلفة ، مشيرا أن مناقشة وطرح الجديد في التشخيص والعلاج في هذا المجال خلال الجلسات العلمية والتي يتحدث فيها د. مصطفي الشامي ، د.أحمد المغربي ، د. وائل منسي ، د.محمد وهبه ، د. شيرين الشربجي ، د. رشا حجاج .

 

 

 

 
كتبت : د. عايدة سعيد

 

المشرف علي الإعلام​

 

 



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة